منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى كل مايخص القبيله وضواحيها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  


المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سامالخميس ديسمبر 04, 2014 6:27 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedأهالي "جعدة أضم" محاصرون منذ 4 أيام وأبناؤهم بلا دراسة بسبب إغلاق الطريق الرابط بين قريتهم والمحافظة بفعل الأمطارالخميس ديسمبر 04, 2014 6:23 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedبقصيدة مبكية.. معلم يرثي فقيدي سيل وادي حقال "رائد" و"ريان" قال: لا أستطيع دخول الفصل فالطالبان كانا رمزاً للذكاء والأدبالخميس ديسمبر 04, 2014 6:16 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedقالت: كوكب الزهرة عبَر خلال الشهرين الماضيين خلف الشمس "فلكية جدة": "نجمة المساء" تعود وتسطع في سماء السعوديةالخميس ديسمبر 04, 2014 6:09 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإفتتاح الجولة الحادية عشر من دوري جميل :النصر يستدرج الفيصلي للإنفراد بالصدارة والأهلي للعودة أمام الفتحالخميس ديسمبر 04, 2014 6:04 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedلجنة المسابقات تجتمع بالأندية المشاركة خارجياًالخميس ديسمبر 04, 2014 5:59 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedاتحاد الكرة يطالب بعقد الجمعية العمومية وغوميز مرشح لخلافة لوبيزالخميس ديسمبر 04, 2014 5:56 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإنطلاق الواتساب الفلبيني فإذا تعرف فلبيني أو فلبينية أرسل لهم هذا الرقم ( صورة )الخميس ديسمبر 04, 2014 5:49 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedتنبيهات في جمع الصلاة لأجل المطر الخميس ديسمبر 04, 2014 5:44 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobed"الأرصاد": أمطار رعدية بعد الظهيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسيرتكوّن الضباب ليلاً وطقس مستقر على باقي مناطق المملكةالخميس ديسمبر 04, 2014 2:54 pm من طرفأبومشعل السوطاني
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

 الهبدان: يخالف حديث النبي.. والدويش: لن يحقق إلا التذمر.. والطريقي: مكوس بعد قرار تطبيقه المفاجئ.. مغردون يعلنون الحرب على "ساند" وشرعيون يؤكدون "محرم وجباية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar

ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 95
نقاط : 2247
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الهبدان: يخالف حديث النبي.. والدويش: لن يحقق إلا التذمر.. والطريقي: مكوس بعد قرار تطبيقه المفاجئ.. مغردون يعلنون الحرب على "ساند" وشرعيون يؤكدون "محرم وجباية"   السبت أغسطس 09, 2014 11:30 pm



ثار مستخدمو موقع "تويتر" غضباً بعد إقرار مؤسسة التأمينات الاجتماعية نظام "ساند"، مستنكرين إعلان تطبيقه الشهر المقبل؛ ووصفوه بأنه قرار مفاجئ، في حين رأت بعض الآراء الشرعية تحريمه.



وسجلت مئات التغريدات في هاشتاج #نظام_ساند استنكارها لهذا النظام الذي يطبق على موظفي القطاعين العام والخاص ولأول مرة بخصم 2 % من مرتباتهم، وانتقد العشرات من المغردين بمختلف ثقافاتهم وأعمارهم هذا النظام في الوقت الذي ينادي فيه الاقتصاديون وزارة المالية بضرورة دعم الرواتب وتعديل سلمها تزامناً مع التضخم المعيشي الذي أثقل كاهل الأسر السعودية في السنوات الأخيرة، علاوة على أزمة السكن.



وكتب الشيخ سليمان الدويش في حسابه في "تويتر": "انتظر الناس زيادة الرواتب ففاجأهم نظام ساند والدولة أقدر من أن تلجأ إلى هذا النظام الذي أثق أنها لن تجني منه إلا المزيد من التململ والتذمر".



ثم زاد بقوله: "للدولة مواقف مشهودة مع الأباعد الذين تنكّروا للجميل، والأقربون أولى بالمعروف وأقدر على حفظه وشكره، والمؤمل من الدولة أن تعيد النظر في نظام ساند".



وغرّد الشيخ الدكتور محمد الهبدان معبراً عن الرأي الشرعي بقوله: "استقطاع 2 % من راتب كل سعودي في نظام ساند يعارض قوله صلى الله عليه وسلم "لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفسه".



ونقلت قناة "زدني علما" وهي المختصة بنقل ما يقوله الشيخ عبدالعزيز الطريفي تعليقاً حول نظام ساند، وكتبت في صفحتها بـ "تويتر": سئل الشيخ عبدالعزيز الطريفي عن نظام ساند فقال: إذا لم يستأذن الموظف فهو محرم ومكوس وجباية هذا النوع من المال والوظائف فيه من الكبائر".



وعّلق القارئ عادل الكلباني: "أي قرار فيه دفع من المواطن ما تدري عنه اللجان ويفعّل من اللحظة التالية لصدوره".



يذكر أن نظام "ساند" يهدف إلى حماية العاطل عن العمل مؤقتا، بصرف تعويض له، وحدد التعويض بين 2000 و9000 ريال بهدف تقليص التكلفة على المشتركين إلى الحد الأدنى من القطاعين الخاص والحكومي.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهبدان: يخالف حديث النبي.. والدويش: لن يحقق إلا التذمر.. والطريقي: مكوس بعد قرار تطبيقه المفاجئ.. مغردون يعلنون الحرب على "ساند" وشرعيون يؤكدون "محرم وجباية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة ال سوطانه  :: الاخبار-