منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى كل مايخص القبيله وضواحيها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  


المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سامالخميس ديسمبر 04, 2014 6:27 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedأهالي "جعدة أضم" محاصرون منذ 4 أيام وأبناؤهم بلا دراسة بسبب إغلاق الطريق الرابط بين قريتهم والمحافظة بفعل الأمطارالخميس ديسمبر 04, 2014 6:23 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedبقصيدة مبكية.. معلم يرثي فقيدي سيل وادي حقال "رائد" و"ريان" قال: لا أستطيع دخول الفصل فالطالبان كانا رمزاً للذكاء والأدبالخميس ديسمبر 04, 2014 6:16 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedقالت: كوكب الزهرة عبَر خلال الشهرين الماضيين خلف الشمس "فلكية جدة": "نجمة المساء" تعود وتسطع في سماء السعوديةالخميس ديسمبر 04, 2014 6:09 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإفتتاح الجولة الحادية عشر من دوري جميل :النصر يستدرج الفيصلي للإنفراد بالصدارة والأهلي للعودة أمام الفتحالخميس ديسمبر 04, 2014 6:04 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedلجنة المسابقات تجتمع بالأندية المشاركة خارجياًالخميس ديسمبر 04, 2014 5:59 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedاتحاد الكرة يطالب بعقد الجمعية العمومية وغوميز مرشح لخلافة لوبيزالخميس ديسمبر 04, 2014 5:56 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإنطلاق الواتساب الفلبيني فإذا تعرف فلبيني أو فلبينية أرسل لهم هذا الرقم ( صورة )الخميس ديسمبر 04, 2014 5:49 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedتنبيهات في جمع الصلاة لأجل المطر الخميس ديسمبر 04, 2014 5:44 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobed"الأرصاد": أمطار رعدية بعد الظهيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسيرتكوّن الضباب ليلاً وطقس مستقر على باقي مناطق المملكةالخميس ديسمبر 04, 2014 2:54 pm من طرفأبومشعل السوطاني
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

 فعاليات ملتقى العيد لقبيلة آل سوطانة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar

مشرف عام

مشرف عام
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 58
نقاط : 104
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: فعاليات ملتقى العيد لقبيلة آل سوطانة .   الخميس يوليو 31, 2014 8:41 am

فعاليات ملتقى عيد الفطر الأول لقبيلة آل سوطانة لعام 1435هـ

كان الملتقى فكرة الأخ الكريم / إبراهيم أحمد سوقان الذي حث شباب القبيلة ورجالها عبر رسالة وجهها لهم عن طريق الواتس أب في بداية شهر رمضان المبارك إلى عمل ملتقى يجمع أفراد القبيلة في أيام عيد الفطر المبارك ، وقد تبنى هو هذه الفكرة وقام على تنفيذها مع مجموعة من شباب القبيلة الذين قاموا بتنظيم الحفل وترتيبه وتنسيقه  .
وفي أول أيام عيد الفطر المبارك توافد أفراد القبيلة من بعد صلاة العصر إلى الملتقى للمعايدة وتبادل التبريكات بهذه المناسبة الطيبة .

وقد بدأ الحفل الخطابي من بعد صلاة المغرب حيث قام الأخ / عبد الكريم الطراش بتقديم فقرات الحفل الذي كان أولها آيات من القرآن الكريم تلاها الشاب / موسى صالح حسن .
ثم ألقى الأخ / محمد عبد الله قبحان كلمة الحفل والذي بدأها بالحمد لله والصلاة على نبيه ثم استعرض في الكلمة فضائل شهر رمضان المبارك ثم الدعاء بقبول الأعمال والطاعات في هذا الشهر الكريم .
وذكر بعد ذلك حلول العيد الذي يأتي ومعه السعادة والفرح والسرور وما يحمله من تعاطف وتكافل بين المسلمين بقلوب صافية ونفوس راضية .
وتطرق في كلمته إلى رفع أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده الأمين ، وولي ولي عهده ،  وإلى سمو أمير منطقة الباحة والشعب السعودي كافة .
ثم تلا الكلمة قصيدة شعرية معبرة من إلقاء وشعر الشاعر / موسى جمعان موسى .
ثم تم فتح باب الآراء لكل أفراد القبيلة للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بما يخدم القبيلة والصالح العام .
وبعد ذلك تم الانتهاء من الحفل الخطابي للاستراحة وتناول القهوة والشاهي قبل موعد أذان صلاة العشاء حيث حضر في هذه الفترة الشاعر / رمضان المنتشري الذي قام الجميع بالترحيب به والسلام عليه .
وفي هذه الفترة حضر الأستاذ / محمد عبد الله قثرود رغم معاناته الصحية من ألم في رجله ولكن تحامل على نفسه وحضر الملتقى فقام الجميع بالسلام عليه والدعاء له بالسلامة والشفاء العاجل .
ثم حان أذان صلاة العشاء وقام الجميع بالصلاة جماعة في الملتقى .
وبعد الانتهاء من الصلاة وأخذ قسط من الراحة حضر شيخ أحلاف باللسود الشيخ / إبراهيم بن مستور ومعه أولاده لتهنئة القبيلة وقام ابنه / أحمد بن مستور بكلمة وافيه ـ نيابة عن والده ـ شكر فيها القبيلة على هذا التلاحم والترابط وأثنى كثيرًا على ذلك ، ثم حث أفراد القبيلة لكي يختاروا معرفًا من بعد معرفهم السابق / خماش بن صالح الذي انتقل إلى رحمة الله .
وقد فرح أفراد القبيلة بهذه الزيارة الكريمة من شيخهم / إبراهيم بن مستور وطلبوا منه وبإلحاح شديد تناول طعام العشاء لكن اعتذر عن ذلك لوجود ضيوف له في منزله .
ولم تستغرق هذه الزيارة من الشيخ إلا عشر دقائق بعدها غادر الملتقى عائدًا إلى منزله .
وقبل تناول وجبة العشاء حضر مجموعة من الضيوف منهم الشاعر / على البيضاني والشاعر / معيض.
وبعد تناول الجميع وجبة العشاء التي قُدِمت لهم قام الجميع بإحياء الموروث الشعبي ( العرضة )  فرحًا بهذه المناسبة الطيبة والشعراء الذين شاركوا في ذلك كل من :
الشاعر / رمضان المنتشري .
الشاعر / علي البيضاني .
الشاعر / سوقان أحمد سوقان .
الشاعر : موسى جمعان موسى .
الشاعر : معيض .

وبعد مرور نصف ساعة تقريبًا من العرضة قدم مجموعة من أفراد قبيلة آل حسن والتي تربطنا بهم صلة قرابة وجوار ومعرفة وتعارف قدموا وهم في عرضة فتم الترحيب الشديد بهم وقد شاركونا فرحتنا وتم إكمال العرضة على صوت نقع الزير .
وبالعرضة تم انتهاء برامج ملتقى العيد في يومه الأول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فعاليات ملتقى العيد لقبيلة آل سوطانة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة ال سوطانه  :: منتدى قبيلة ال سوطانه-