منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى كل مايخص القبيله وضواحيها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  


المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سامالخميس ديسمبر 04, 2014 6:27 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedأهالي "جعدة أضم" محاصرون منذ 4 أيام وأبناؤهم بلا دراسة بسبب إغلاق الطريق الرابط بين قريتهم والمحافظة بفعل الأمطارالخميس ديسمبر 04, 2014 6:23 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedبقصيدة مبكية.. معلم يرثي فقيدي سيل وادي حقال "رائد" و"ريان" قال: لا أستطيع دخول الفصل فالطالبان كانا رمزاً للذكاء والأدبالخميس ديسمبر 04, 2014 6:16 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedقالت: كوكب الزهرة عبَر خلال الشهرين الماضيين خلف الشمس "فلكية جدة": "نجمة المساء" تعود وتسطع في سماء السعوديةالخميس ديسمبر 04, 2014 6:09 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإفتتاح الجولة الحادية عشر من دوري جميل :النصر يستدرج الفيصلي للإنفراد بالصدارة والأهلي للعودة أمام الفتحالخميس ديسمبر 04, 2014 6:04 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedلجنة المسابقات تجتمع بالأندية المشاركة خارجياًالخميس ديسمبر 04, 2014 5:59 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedاتحاد الكرة يطالب بعقد الجمعية العمومية وغوميز مرشح لخلافة لوبيزالخميس ديسمبر 04, 2014 5:56 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإنطلاق الواتساب الفلبيني فإذا تعرف فلبيني أو فلبينية أرسل لهم هذا الرقم ( صورة )الخميس ديسمبر 04, 2014 5:49 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedتنبيهات في جمع الصلاة لأجل المطر الخميس ديسمبر 04, 2014 5:44 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobed"الأرصاد": أمطار رعدية بعد الظهيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسيرتكوّن الضباب ليلاً وطقس مستقر على باقي مناطق المملكةالخميس ديسمبر 04, 2014 2:54 pm من طرفأبومشعل السوطاني
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

 تسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar

ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 95
نقاط : 2247
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سام   الخميس ديسمبر 04, 2014 6:27 pm



أبدى أهالي محافظة حقل (شمالي المملكة) مخاوفهم من وصول الغاز "الإسرائيلي" لسواحلهم؛ ذلك عقب انفجار أنبوب بترولي في مدينة إيلات القريبة منهم.



وتأتي مخاوف سكان محافظة حقل الساحلية، والتي لا يفصل بينها وبين إيلات إلا البحر، خشية احتمالية وصول الغاز إليهم، وأكدوا في وسم أنشأوه على "تويتر" أنهم يخشون من تأثيراته السامة.



وأصدر الدفاع المدني الأردني، في نفس السياق، بياناً، قبل قليل، قال فيه: "الغاز الذي انتشر في مدينة العقبة مساء البارحة غير سام، وتأثيراته على صحة الإنسان بسيطة جداً".



وقال البيان: "مصدر الغاز جاء من مدينة إيلات؛ نتيجة اصطدام مركبة بأحد أنابيب النفط الخام هناك، مما أدى إلى انتشار الغاز في الهواء".



وأوضح: "حالة غالبية الأشخاص الذين راجعوا المستشفيات في العقبة للاطمئنان على صحتهم، كانت ناتجة عن الشعور بالخوف والهلع".



وكانت فرق الكشف الأردنية عن المواد الكيماوية قد تحرّكت فور إبلاغ مواطنين أردنيين بانتشار غاز سام؛ حيث فحصت الفرق نسبة الغازات في الهواء، فتبين وجود نسبة من مادة النفط الخام المسال.

وقامت الفرق المختصة بعد ذلك بالبحث على مدار ساعتين في محيط مدينة العقبة عن مصدر هذه المادة، لا سيما وأنها امتدّت مع الرياح إلى معظم مناطق المدينة، إلا أنها لم تجد أي مؤشر على تسرب أية مادة كيميائية أو غازات ضمن منطقة الاختصاص.



ونتيجة للتحري ومتابعة الأجهزة المختصة ومعاينة الهواء ومتابعة مصدر انبعاثه تبيّن أن المصدر هو من الجانب الآخر، وتحديداً من مدينة إيلات؛ وذلك نتيجة اصطدام مركبة بأحد أنابيب النفط الخام هناك، مما أدى إلى انتشار الغاز في الهواء ووصوله إلى منطقة العقبة، علماً أن هذه المادة ليست سامة وتأثيراتها الجانبية على صحة الإنسان بسيطة جداً.



وراجع عشرات الأشخاص من سكان مدينة العقبة مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفى الإسلامي في العقبة؛ للاطمئنان على صحتهم، علماً بأن غالبية الحالات التي راجعت المستشفيات كانت ناتجة عن حالة من الخوف والهلع؛ لعدم معرفة نوع المادة ومصدرها في الساعة الأولى من الشعور برائحة الغاز.



وبعد معرفة نوع المادة والمتمثلة بمادة النفط الخام سادت حالة الاطمئنان بين المواطنين، لا سيما وأن أجهزة فحص الغازات في الهواء أثبتت انتهاء وجود أية آثار لهذه المادة، حيث تشتت بفعل الرياح والهواء في المناطق المفتوحة.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة ال سوطانه  :: الاخبار-