منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى قبيلة ال سوطانه

منتدى كل مايخص القبيله وضواحيها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  


المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتسريبات انفجار نفطي "إسرائيلي" تُثير الرعب في "حقل السعودية"خشية وصول الغاز للسواحل وتضررهم.. و"مدني الأردن": غير سامالخميس ديسمبر 04, 2014 6:27 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedأهالي "جعدة أضم" محاصرون منذ 4 أيام وأبناؤهم بلا دراسة بسبب إغلاق الطريق الرابط بين قريتهم والمحافظة بفعل الأمطارالخميس ديسمبر 04, 2014 6:23 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedبقصيدة مبكية.. معلم يرثي فقيدي سيل وادي حقال "رائد" و"ريان" قال: لا أستطيع دخول الفصل فالطالبان كانا رمزاً للذكاء والأدبالخميس ديسمبر 04, 2014 6:16 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedقالت: كوكب الزهرة عبَر خلال الشهرين الماضيين خلف الشمس "فلكية جدة": "نجمة المساء" تعود وتسطع في سماء السعوديةالخميس ديسمبر 04, 2014 6:09 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإفتتاح الجولة الحادية عشر من دوري جميل :النصر يستدرج الفيصلي للإنفراد بالصدارة والأهلي للعودة أمام الفتحالخميس ديسمبر 04, 2014 6:04 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedلجنة المسابقات تجتمع بالأندية المشاركة خارجياًالخميس ديسمبر 04, 2014 5:59 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedاتحاد الكرة يطالب بعقد الجمعية العمومية وغوميز مرشح لخلافة لوبيزالخميس ديسمبر 04, 2014 5:56 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedإنطلاق الواتساب الفلبيني فإذا تعرف فلبيني أو فلبينية أرسل لهم هذا الرقم ( صورة )الخميس ديسمبر 04, 2014 5:49 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobedتنبيهات في جمع الصلاة لأجل المطر الخميس ديسمبر 04, 2014 5:44 pm من طرفأبومشعل السوطانيgoweto_bilobed"الأرصاد": أمطار رعدية بعد الظهيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسيرتكوّن الضباب ليلاً وطقس مستقر على باقي مناطق المملكةالخميس ديسمبر 04, 2014 2:54 pm من طرفأبومشعل السوطاني
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

 الاستاذ:_ محمد قثرود ..سيرة معطرة بالورود..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar

مشرف عام

مشرف عام
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 38
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
الموقع : قلوه
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الاستاذ:_ محمد قثرود ..سيرة معطرة بالورود..   الإثنين أكتوبر 06, 2014 9:56 am

نتناول اليوم سيرة الاستاذ: محمد بن عبدالله بن قثرود السوطاني أول معلم في قبيلة آل سوطانة وكذلك من اوائل المعلمين في محافظة قلوة ..  من خلال سيرته العاطرة التي يفوح شداها بالمسك والريحان  نلاحظ كيف جاهد وثابر بفضل عزمه وإصراره على نيل مبتغاه ..

حيث درس المرحلة الابتدائية بقلوة عام 1382 للهجرة ..بعدها واصل تعليمة بالانتقال لمدينة تبوك حيث درس هناك في المعهد العلمي لمدة سنتين ..
ثم عاد إلى مكة المكرمة واكمل بقية المرحلة المتوسطة وبعدها أخذ دورة إعداد المعلمين في مكة المكرمة ..

وتم تعينه معلما  في 1396/8/14 للهجرة في مدرسة (البشران) في بني مالك ثم اكمل بقية تلك السنة في مدرسة سعد بن مالك في (شوقب) ..
وبعدها نُقل إلى تعليم القنفذة وعُين بمدرسة (يحر)... وامضى فيها سنتين .. ثم نُقل إلى مدرسة (نيرا بالديان) واستلم ادارة مدرستها من مباشرته للمدرسة لمدة خمس سنوات .. ثم نُقل إلى مدرسة (الطرف) بوادي (سبه)..
ثم رُشح لمواصلة دراسته في الكلية المتوسطة بالطائف وبعد انتهائه من الكلية عاد إلى التعليم من خلال محافظة الشعراء في إحدى مدارسها ..
ثم نُقل إلى مدرسة (شاحب) بوادي محلا من خلال إدارة مدرستها لمدة سبع سنوات .. ثم نُقل إلى مدرسة الغبشة .. بعدها عاد لمدرسة عثمان بن عفان لتحفيظ القرآن الكريم وعمل بها من خلال الادارة لمدة ثمان سنوات إلى أن تقاعد في 1428/6/30 من الهجرة ..
وقد كُرم من قبل إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة وشيوخ واعيان محافظة قلوة في حفل أُقيم بمناسبة تقاعده في مجمع عثمان بن عفان لتحفيظ القرآن الكريم.

الاستاذ:_ محمد بجانب سيرته العاطرة في مجال التعليم في محافظة قلوة كذلك كان له الحضور المميز في احتفالات المحافظة ..ومن اصحاب القرار في احتفالات ومناسبات محافظة قلوة وكان يُشار إليه بالبنان ويعتبر من رموز المحافظة..
وكذلك بجانب خبرته التعليمية والقيادية كان له الأثر الواضح في خدمة أفراد قبيلته والوقوف مع صغيرهم وكبيرهم .. يشتهر بالشجاعة والكرم والسخاء والصدق والصراحة ..

في ختام سردنا لسيرة استاذنا الفاضل نتمنى له الصحة والعافية والتوفيق .
 

_________________
أنا لا العن الظلام....


عدل سابقا من قبل سليم محمد في الإثنين أكتوبر 06, 2014 9:59 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ:_ محمد قثرود ..سيرة معطرة بالورود..   الإثنين أكتوبر 06, 2014 9:05 pm

جزاك الله خير واحسنت الطرح ...

وفقك الله يا ابامحمد
شهادتي مجروحه في كليكما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو

avatar

مشرف عام

مشرف عام
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 58
نقاط : 104
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ:_ محمد قثرود ..سيرة معطرة بالورود..   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 2:41 am

هنا تتوقف الكلمات ...
وتعجز الحروف عن البوح ...
فنحن أمام شخصية من القبيلة جمعت المحاسن في شخصية رجل واحد .
العلم ، التربية ، الوجاهة ، الوضوح ، الشجاعة ، الكرم ، ...

نطلب من الله أن يمد في حياته ، ويلبسه لباس الصحة والعافية .

وأشكرك ـ أبا محمد ـ على ما تقوم به من جهود تجاه القبيلة ورموزها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستاذ:_ محمد قثرود ..سيرة معطرة بالورود..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة ال سوطانه  :: منتدى قبيلة ال سوطانه-